أفضل مميزات الرسائل النصية للمدارس

مميزات الرسائل النصية للمدارس
أغسطس 30, 2024 No Comments

يرفع عصرنا الحالي شعار السرعة في كل أمور الحياة، حتى التواصل مع من حولنا أصبح يحتاج إلى وسائل تتناسب مع وتيرة حياتنا التي لا تهدأ، وتعد الرسائل النصية من أفضل السبل التي تتيح لنا التواصل بسرعة وبصورة مباشرة مع المحيطين بنا، ولهذا أصبحت ضرورة ليس فقط على مستوى التواصل الشخصي ولكن أيضًا للشركات والمؤسسات وبالتأكيد بالنسبة إلى المدارس.

 

ميزة جدولة الرسائل النصية

هل جاء عليك وقت أردت فيه إعداد الرسائل النصية التي تتضمن تذكيرات بأحداث ومواعيد هامة خلال فترة الدراسة وإرسالها في توقيت محدد لكل المنتسبين لمدرستك؟ 

لا تقلق إن هذه الحالة وغيرها لها حل فعال وهو جدولة الرسائل النصية.

وجدولة الرسائل النصية عبارة عن تحضير رسالة تلقائية يتم تعيينها وكتابتها ليتم إرسالها لاحقًا في تاريخ ووقت محددين، وهي خاصية مهمة توفرها المواقع المتخصصة في هذا المجال للمدارس والمؤسسات التي لديها رغبة في إرسال رسائل نصية في وقت مناسب دون الحاجة لإرسالها بصورة يدوية، ولجدولة الرسائل مميزات عديدة، أبرزها ما يلي.

  • تنظيم التواصل وتوفير الكثير من الوقت والجهد.
  • الوصول إلى الجمهور المستهدف في الوقت المناسب وبالتالي زيادة معدلات فتح الرسائل النصية.  
  • تنبيه المستلمين وحثهم على تذكر المواعيد الهامة.
  • إرسال الرسائل التي تتضمن معلومات عن الأحداث المهمة مثل اجتماعات أولياء الأمور ومواعيد الامتحانات.
  • إرسال رسائل تذكير حول الأنشطة الطلابية وتذكير أولياء الأمور بمتطلباتها.

 

ميزة ربط الرسائل مع نظام نور المدرسى

يعتبر نظام نور المدرسي بالسعودية هو الأساس في العملية التعليمية بالمملكة حيث يقدم للطلاب وأولياء الأمور الخدمات الخاصة بتسجيل ومتابعة أوضاع الطلاب الدراسية مجانًا. 

ولأن الرسائل النصية أصبحت لا غنى عنها في عالم المدارس فلابد من التأكد أن الموقع أو البرنامج الذي ستختاره للاعتماد عليه في إرسال الرسائل الخاصة بمؤسستك مرتبط بنظام نور ولذلك فوائد عديدة.

  • سيوفر استيراد بيانات الطلاب والمعلمين من نظام نور مباشرة الكثير من الوقت والجهد حيث أنه لن توجد حاجة لإدخال تلك البيانات بصورة يدوية.
  • ضمان دقة البيانات لأنها من مصدر موثوق.
  • ضمان تحديث البيانات بصورة مستمرة وهو ما يعني انعدام نسبة الخطأ.
  • سهولة تحديد مجموعة محددة من الطلاب أو المعلمين لإرسال رسائل مُخصصة إليهم.
  • ضمان إرسال الرسائل بسرعة وسهولة.

 

ميزة دعم جميع الشبكات

يفضل عند بحثك عن أفضل موقع أو برنامج إرسال الرسائل النصية للتعاون معه التأكد من أنه سيمكّنك من إرسال الرسائل لكافة شبكات الاتصال لأن ذلك من شأنه تحقيق عدة مميزات هامة، ومنها:

  • إمكانية الوصول لأي شخص بغض النظر عن شبكة الاتصالات التي يستخدمها وبالتالي وصول الرسائل إلى الجميع بلا إستثناء.
  • الحفاظ على الجهد بإرسال رسالة واحدة تضمن وصولها إلى كل الشبكات دون الحاجة إلى إرسال رسائل للمنتسبين إلى كل شبكة على حدة.
  • ضمان وصول الرسائل لأكبر عدد من المستهدفين في حالات الطوارئ.
  • الموقع أو البرنامج القادر على دعم كافة الشبكات يتمتع بنظم أمان قوية وهو ما يزيد من الثقة به.

 

التواصل الدائم بين ولي الأم ونظام نور عن طريق الرسائل النصية

يمكن للمدارس والمؤسسات التعليمية التعاون مع شركة أو موقع الرسائل النصية والاشتراك بالبرامج الخاصة بالمدارس لتسهيل التواصل مع الطلاب والمعلمين.

كما أن هذه البرامج، التي يُفضّل أن تكون مرتبطة بنظام نور، تُمكّن المدرسة أيضًا من التواصل بصورة دائمة مع أولياء الأمور عبر الرسائل لتحقيق عدة أهداف، ومن أهمها ما يلي.

  • التعرف على آخر المستجدات المتعلقة بأوضاع الأبناء في الدراسة مثل تفاصيل الحضور والتأخير والواجبات المنزلية.
  • إطلاع أولياء الأمور على سلوكيات الأبناء بالمدرسة.
  • التعرف على التحديثات والأنشطة بالمدرسة ومعرفة مواعيد الاجتماعات.
  • إجراء استطلاعات للرأي وجمع ملاحظات أولياء الأمور حول البرامج التعليمية وكذلك الفعاليات وتنظيمها وغيرها من الموضوعات التي تتعلق بالدراسة.
  • إرسال رسائل في حالة الطوارئ بهدف إخطار أولياء الأمور بأي مستجدات غير متوقعة.

 

أهمية تطبيق الرسائل من رسائلنا مع نظام نور المدرسى

هل تمنيت يومًا أن تكون هناك طريقة تساعدك من التواصل مع المعلمين والطلاب وأولياء الأمور بسرعة وبدون أي خطوات معقدة؟ 

لا تقلق فأمنيتك ستتحول إلى حقيقة مع موقع رسائلنا Our SMS لإرسال الرسائل النصية الذي يقدم لك كل ما تتمنى من خلال برنامج المدارس الذي يقدمه والذي تكمن أهميته في الآتي.

 

إمكانية استيراد البيانات 

حيث يمكنك من خلال برنامج المدارس استيراد بيانات الطلاب والمعلمين من نظام نور بطريقة مباشرة، ليس هذا وحسب بل يمكن أن تقوم بتعديلات عليها من داخل البرنامج بطريقة بالغة السهولة، كما يمكنك إضافة طلاب جدد انتسبوا حديثًا إلى المدرسة أو حذف أو تعديل أسماء طلاب كانوا موجودين من قبل بالمدرسة دون الحاجة إلى التعديل بنظام نور.

 

دعم المدارس ذات المراحل المتعددة

من أبرز مميزات برنامج المدارس الذي يقدمه موقع رسائلنا أنه سيجعل إدارة كافة المراحل الموجودة بمدرستك أمرًا يسيرًا، حيث أنك لن تحتاج إلا إلى حساب واحد لإدارة المراحل كلها، ويدعم البرنامج كذلك نظام المقررات الخاص بالمرحلة الثانوية.

 

التواصل الفعال مع أولياء الأمور

يسهل البرنامج سبل التواصل مع أولياء الأمور، حيث يمكن من خلاله إرسال الغياب بصورة يومية كما يمكن من خلاله أيضًا إرسال إشعارات عن التأخير والمخالفات السلوكية.

 

الرسائل العامة

تكمن أهمية البرنامج في أنه يمكنك من إرسال الرسائل العامة للطلاب وكذلك للمعلمين وهذه الرسائل قد تتضمن إشعارات بمواعيد الاختبارات أو في حالة سوء أحوال الطقس وتأجيل الدراسة وغيرها من الحالات التي تستدعي أن تصل الرسالة إلى كافة المنتسبين إلى المدرسة لإخبارهم بصورة فورية عن هذه التحديثات الهامة.

 

سهولة الاستخدام 

يتميز برنامج المدارس من موقع رسائلنا بإمكانية تشغيله على أكثر من جهاز كمبيوتر في الوقت ذاته وهو ما يعنى المرونة في استخدامه، فضلًا عن أنه يسمح بإمكانية البحث في تقارير الرسائل المرسلة برقم مُحدد وطباعة التقرير، ويمكنك حفظ قوالب الرسائل لاستخدامها مرة أخرى، كما يمكنك معاينة الرسائل والتكلفة الخاصة بها قبل الإرسال، وستتمكن من خلال البرنامج الوصول لكل المستهدفين من رسائلك دون أي مشكلات لأنه يدعم جميع الشبكات.

الدعم الفني

برنامج المدارس من موقع رسائلنا Our SMS سهل في التعامل معه، ومن النادر أن تواجه أي مشكلة خلال استخدامه، ولكن إذا أردت الاستفسار عن أي شيء ستجد دعم فنى ذو استجابة سريعة وإيجابية يساعدك فورًا في الإجابة على كل أسئلتك.

 

خاتمة

الرسائل النصية أصبحت ضرورة لمجال المدارس والمؤسسات التعليمية ليس فقط لسرعة وصولها إلى طلاب ومعلمين وكذلك أولياء الأمور، ولكن أيضًا لأنها مباشرة وتحقق الهدف منها بتكلفة منخفضة مقارنة بوسائل التواصل الأخرى خاصة أن الجوالات أصبحت في أيدي الجميع، ويعتبر برنامج المدارس الذي يقدمه موقع رسائلنا Our SMS هو الإختيار الأمثل ليس فقط لارتباطه بنظام نور ولكن لأنه يصل المدرسة بمنسوبيها ويقدم خدمات مميزة تسهل على الجميع فترة الدراسة.

الأسئلة الشائعة 

كيف يتم تفعيل رسائل SMS مع نظام نور؟

من خلال برنامج المدارس الذي يقدمه موقع رسائلنا فقط ادخل عليه وأنشئ حساب بتسجيل بياناتك الشخصية، ومن ثم تفعيل البريد الإلكتروني الخاص بك، وأكمل خطوات التسجيل، ثم اشحن الرصيد عن طريق الوسائل المتاحة والمناسبة لك وبعدها يمكنك إرسال الرسائل التي تريدها.

 

كيف يتم الاشتراك وتفعيل برنامج الرسائل؟

للاشتراك ببرنامج الرسائل بموقع رسائلنا عليك زيارة الموقع وإنشاء حساب جديد واضغط على زر تسجيل وأدخل بياناتك الشخصية، وفعّل بريدك الإلكتروني ثم أدخل بعض المعلومات الإضافية وبذلك تكتمل عملية التسجيل بنجاح، ولإرسال الرسائل اشحن الرصيد بإستخدام بطاقة الإئتمان أو التحويل المصرفي أو بطاقة الصراف الآلي وبعدها يمكنك إرسال الرسائل.

 

ما أهمية الرسائل القصيرة SMS فى المؤسسات التعليمية؟

تفيد في التواصل الفوري والموثوق، وفي حالة إشعارات الطوارئ مثل حالات الطقس السيء وتأجيل الدراسة، كما أنها مفيدة في التحديثات اليومية وفي تحسين التواصل مع أولياء الأمور سواء بإرسال إشعارات تخص أداء أبنائهم أو للتذكير باجتماعات أولياء الأمور، كما أنها مفيدة في مجال استطلاعات الرأي.

Categories

Recent Posts

+215 5747 6654
Monday – Friday: 7:00 am -8:00 pm24/7 Emergency Service