ارسال رسائل sms باسم شركتك

ارسال رسائل sms باسم شركتك
أغسطس 30, 2024 No Comments

من خلال ارسال رسائل sms باسم شركتك مستهدفة مباشرة إلى الهواتف المحمولة للعملاء، يخترق التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة ضوضاء الإعلانات التقليدية، مما يخلق قناة تفاعل مباشرة فورية وقوية.

ونحن هُنا نتعمق في التسويق عبر الرسائل النصية، وأهدافه وفوائده، والمشكلات التي يحلها، وأخيرًا، كيفية البدء به في أسرع وقت ممكن دون إضاعة المزيد من الوقت وإهدار الأموال على محاولات فاشلة لا تؤتي ثمارها.

 

أفكار تسويق عن طريق الرسائل النصية

على عكس البريد الإلكتروني، تقتصر إشعارات الرسائل القصيرة للتجارة الإلكترونية على 160 حرفًا ويتم تسليمها فورًا، ومعظمها يتم قرائتها خلال الدقائق الثلاث الأولى من الوصول. 

 

ويتساءل المسوقون أحيانًا عما يمكنهم فعله لتحسين مؤشرات الأداء الرئيسية أو مضمون ارسال رسائل sms باسم شركتك، عندما تمر فترة بدون مناسبة صاخبة للمبيعات.

 

وفيما يلي اخترنا لك أكثر من خمسة إستراتيجيات تسويقية ذكية عبر ارسال رسائل sms حتى عندما يكون كل شيء هادئًا، ولا يوجد شيء يُثير انتباه جمهورك.

 

تقديم أفضل العروض والصفقات للعملاء

نحن على يقين تام من أنه حتى في فترة الركود، وفي موسم الكساد، لديك شيء قيّم لتقدمه، خاصةً إذا لم يكن مثل هذا العرض متاحًا في أي مكان آخر باستثناء قائمة الرسائل القصيرة الخاصة بك. 

تواصل مع عملائك عبر إرسال رسالة قصيرة واعرض عليهم هذه الجملة “اشترِ واحدًا واحصل على واحد مجانًا” حتى نهاية اليوم/الأسبوع، أو توصيل مجاني، أو ورشة عمل مجانية. 

 

تعرف على عملائك بشكل أفضل

يساعدك التعرف على عملائك في بناء شخصيات المستهلكين الدقيقة، واكتشاف المزيد من الأشخاص المشابهين لهم، وتخصيص منتجك أو خدمتك لتلبية احتياجاتهم، ويمكنك استخدام الأسئلة التالية في تواصلك القادم معهم.

كيف تُقيّم خدماتنا على مقياس من 1 إلى 10؟

ما هي فرص أن تشتري منا مرة أخرى؟

ما الذي يمكننا تحسينه؟

هل لاحظت أن هذه الأسئلة موجزة ومباشرة؟ لا تفرط في إرهاق جمهورك. 

فكلما كانت المهمة أصغر، زادت احتمالية قيامهم بها.

اتبع نهج مخصص للعملاء المميزين

ألق نظرة فاحصة على العملاء الذين اشتروا منك من قبل، قد يكون مجرد ارسال رسائل sms باسم شركتك أو تذكير في الوقت المناسب هو كل ما يحتاجون إليه للعودة والطلب مرة أخرى. 

قم بتخصيص نصوص إعلانات التجارة الإلكترونية المختلفة لعملاء VIP والعملاء المتكررين، واهتم بخدمة ما بعد الشراء واطرح عليهم أسئلة مثل “كيف تستمتع بعملية الشراء؟”

 

شارك أهم تحديثات الشركة ونصائح مُثيرة للاهتمام

لا يتعين عليك أن تبيع طوال الوقت. 

يتوقع المستخدمون المعاصرون محتوى ذا صلة فائقة من العلامات التجارية التي يحبونها بحيث يعلمهم ويقترح الحلول ويسليهم ويولد الأحداث والتجارب. 

استخدم منهجية التسويق الوارد، دع الناس يقررون بأنفسهم متى يشترون، لكن ابقَ برفقتهم من خلال منحهم نصائح مجانية وألفت نظرهم لأشياء من المحتمل ألا يكونوا يعرفوها من قبل.

 

ارسل تهنئة بالأعياد الوطنية والمناسبات الخاصة

لكي تجعل الرسائل النصية القصيرة الجماعية مفيدة لك، يمكنك استخدام مواسم الأعياد كسبب لإرسال الرسائل النصية (بما في ذلك المواسم التقليدية في بلدك) من خلال ربطها برسائلك. 

حتى التهنئة السريعة تساهم في بناء علاقات دافئة مع علامتك التجارية وتعزز الإيرادات (خاصة إذا كنت تقدم بعض هدايا الأعياد). 

 

روّج لعروض وتخفيضات أعياد الميلاد

الشخص الذي يشعر بالتقدير يفاجئنا بأكثر من المُتوقع. 

إرسال تهنئة قصيرة ومبهجة بعيد ميلاد شخصي أو الذكرى السنوية مُقترنة برمز خصم حصري أو عرض أو هدية مجانية سيجلب البهجة للعميل ويعزز ولائه. 

 

شجع العملاء على ترك تعليقاتهم عبر الإنترنت

لا يوجد وقت خاطئ لطلب رأي عملائك حول منتجك أو خدمتك، والتقييمات الجيدة ضرورية لأي عمل تجاري. 

يقرأ المشتري العادي سبعة تقييمات قبل اتخاذ القرار، ويقول 90% منهم إن التقييمات تؤثر على اختياراتهم! 

لذا يمكنك أن تطلب من العملاء الذين اشتروا بالفعل منك الرد على رسائلك النصية بتعليقات قصيرة، مثل ما رأيك في خدمتنا؟ أو هل هناك أي شيء أثار إعجابك بشكل إيجابي أثناء التسوق معنا؟

 

ما هي خدمة إرسال رسائل نصية بالنسبة للشركات؟ 

هي خدمة رسائل قصيرة (SMS) تسمح بإجراء محادثات ثنائية بين موظفي الشركة والعملاء، ويمنح ارسال sms باسم شركتك العملاء الحاليين والعملاء المحتملين طريقة للوصول بسهولة إلى الشركة أو الرد عليها مباشرة من هواتفهم التي تدعم الرسائل النصية.

 

ارسال رسائل sms باسم شركتك يمنح الموظفين قناة اتصال أخرى للتواصل مع العملاء وتقديم الدعم، ولا يمكن للرسائل النصية أن تقلل من وقت استكشاف الأخطاء وإصلاحها وتحسن تجربة العملاء فحسب، بل يمكنها أيضًا توفير أموال الشركات من خلال الحد من المكالمات الفائتة. 

 

نظرًا لأن العديد من الأفراد يحملون هواتفهم طوال اليوم، يمكن أن تكون الرسائل النصية أيضًا الوسيلة الأكثر كفاءة لإرسال تنبيهات أو تذكير للعملاء عند الحاجة.

 

مميزات خدمة ارسال الرسائل النصية في الشركات

يمنح التسويق عبر الرسائل النصية الشركات خطًا شخصيًا للتواصل مع الجمهور المستهدف، مما يوفر وسيلة اتصال سريعة وفعالة تبني علاقات أوثق مع العملاء، وعلى النحو التالي دعونا نُلقي نظرة فاحصة على مميزاتها الرئيسية.

 

التسليم المباشر والفوري

عند استخدام خدمة الرسالة القصيرة بشكل جيد، تذهب مُباشرةً إلى الهاتف المحمول للمشترك، مما يجعلها مرئية على الفور. 

وعلى عكس أنواع أخرى من الرسائل، من المرجح أن يتم الاطلاع على الرسائل المرسلة عبر خدمات رسائل sms للشركات على الفور.

تسهل هذه الطريقة على الشركات التعامل مع الأخبار المرتبطة بفترة زمنية محددة مثل المبيعات السريعة أو غيرها من الأخبار ذات المُدة المحدودة. 

وعندما تستخدم شركة نظامًا متكاملًا لإرسال رسائل متعددة في وقت واحد، تزداد فرصها في تحقيق تغطية أكبر عند الترويج لنفسها لجمهور مستهدف مُحدد من خلال منصات الإعلان مثل عروض الرسائل القصيرة.

 

معدلات فتح وتحويل عالية

أحد الدوافع الأساسية التي تدفع العلامات التجارية إلى اللجوء إلى الإعلانات عبر خدمة الرسالة القصيرة هو المعدل المرتفع لفتح الرسائل وتحويلها، وقد أظهرت الأبحاث الحديثة أن غالبية هذه الرسائل تُقرأ بعد بضع دقائق من إرسالها.

رسائل sms التسويقية تتميز ببساطتها، وتحتوي على عدد أقل من الروابط أو الصور مُقارنةً برسائل البريد الإلكتروني، فهي واضحة ومباشرة وتحتوي على دعوات بسيطة للعمل تم صياغتها بعناية لتحقيق الوضوح والإيجاز. 

 

التخصيص 

ما يميز التسويق عبر ارسال رسائل sms هي القدرة على إرسال رسائل مُخصصة للمستخدمين، وعلى النقيض من التسويق الجماعي التقليدي، الذي لا علاقة له بشرائح العملاء الفردية، فإن التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة يمكّن الشركات من تخصيص رسائلها وتكييفها وفقًا لتفضيلات عملائها أو سلوكياتهم أو تفاعلاتهم السابقة.

ومن خلال استخدام بيانات العملاء بشكل فعال، تستطيع الشركات إشراك عملائها بشكل أكثر فعالية، وهذا لن يزيد من فرص فتح رسائل الجوال فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى طرق أكثر فعالية للتواصل مع العميل، مما يؤدي إلى معدلات قبول أفضل للعروض الترويجية.

 

أهمية ارسال الرسائل النصية الجماعية فى التسويق للشركات

ركّز على ارسال رسائل sms باسم شركتك الأكثر أهمية وارتباطًا وحاول ألا ترسل عددًا كبيرًا جدًا من الرسائل النصية القصيرة، وإلا فلن ينتبه إليك أحد.

نعم، نحن نعرف أن تقديم منتج أو خدمة لجمهورك المستهدف أحد أصعب التحديات التسويقية في العصر الحديث. 

صناديق البريد الوارد ممتلئة، وتجاهل اللافتات أمر شائع، والإعلانات على خلاصات وسائل التواصل الاجتماعي لدينا أصبحت عادية للغاية لدرجة أننا بالكاد نلاحظها. 

وهنا تكمن مزايا التسويق عبر ارسال رسائل sms باسم شركتك.

 

  • تصل الرسائل النصية القصيرة الإلكترونية فورًا بعد الإرسال، وتتم قراءتها بسرعة كبيرة أيضًا، ولا تحتاج الرسائل النصية إلى الإنترنت.

 

  • ارسال رسائل sms باسم شركتك تتضمن المعلومات المثيرة للاهتمام والنصائح المفيدة الخاصة بالمجال والإعلانات عن العروض والأحداث والأخبار المهمة تجعلك في صدارة الأذهان وتعزز مجتمع المؤيدين المتحمسين لك.

 

  • ارسال رسائل sms باسم شركتك بمثابة قناة تسويقية ميسورة التكلفة للغاية، وتعمل على تحسين عائد الاستثمار بشكل كبير، ومن المؤكد أن الرسائل النصية القصيرة تعمل على تحويل المشتركين الجدد إلى عملاء منتظمين.

 

  • باعتبارها قناة تسويقية، هناك مجال لمزيد من الشركات لاستخدامها، حتى تتمكن من شق طريقها وسط ضجيج القنوات الأخرى المزدحمة.

 

  • الميزة الأعظم للتسويق عبر ارسال رسائل sms باسم شركتك هي أنه لا يُنظر إليه على أنه إعلان على الإطلاق، فهو يأتي في نصوص صغيرة الحجم. 

 

كيف تختار موقع ارسال رسائل sms باسم شركتك

لديك رسالة مُهمة تريد إيصالها إلى عملائك بسرعة؟

رسالة تحمل قيمة حقيقية وتستحق أن تصل إلى قلب كل واحد منهم. 

في عالم التسويق الرقمي المتسارع، الرسائل النصية القصيرة (SMS) هي تلك القناة المباشرة والسريعة التي تضمن وصول رسالتك في الحال. 

ولكن كيف تختار المنصة المناسبة لإرسال هذه الرسائل باسم شركتك؟ 

 

الثقة والأمان

  • تأكد من أن شركة رسائل sms تضمن تسليم الرسائل إلى أكبر عدد ممكن من المستلمين.
  • يجب أن تكون بياناتك وبيانات عملائك آمنة ومحمية من الاختراق.
  • ركّز على اختيار منصة مستقرة تعمل بكفاءة دون توقف أو أعطال.

 

سهولة الاستخدام

  • يجب أن تكون واجهة مزود رسائل sms سهلة الاستخدام ومناسبة للمستخدمين المبتدئين أو المحترفين.
  • تحقق من أن المنصة توفر أدوات سهلة لبناء الرسائل وتخصيصها.
  • وجود فريق دعم متاح لمساعدتك في حال واجهت أي مشاكل، أمر ضروري آخر يجب أن تركز عليه عند اختيار أفضل شركة رسائل sms.

 

الميزات الإضافية

  • يمكنك تخصيص الرسائل بلون الشعار أو الخط الخاص بشركتك؟
  • هل يمكنك جدولة إرسال الرسائل في أوقات محددة؟
  • هل يوفر برنامج الرسائل تقارير تفصيلية عن أداء حملاتك؟
  • هل ستتمكن من ارسال رسائل sms باسم شركتك بسهولة وبدون تعقيدات؟
  • هل تتكامل المنصة مع أنظمة أخرى تستخدمها شركتك؟
  • قارن بين أسعار مختلف المنصات لكل رسالة، هل هناك خطط مختلفة تناسب ميزانيتك واحتياجاتك؟

إذا أجبت على الست أسئلة السابق ذكرها بنعم، إذًا أنت في المكان المُناسب.

 

الخاتمة 

في الوقت الحاضر، تتنافس الشركات باستمرار على جذب انتباه العملاء، وتمتلئ صناديق البريد الإلكتروني بالرسائل الإلكترونية، وخلاصات الوسائط الاجتماعية بالمحتوى، ورغم أن أساليب التسويق التقليدية لا تزال قيّمة، إلا أنها تواجه بعض القيود، وهكذا يصبح التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة وارسال رسائل sms باسم شركتك حلاً قوياً وناجحاً لسد الفجوة بين الشركات والعملاء.

 

الأسئلة الشائعة 

ما هو افضل تطبيق رسائل نصية؟ 

رسائلنا Our SMS هو الأفضل بالتأكيد، لأنه سريع الاستجابة ويوفر الميزات التي تحتاجها، وتكون على يقين معه بأن بياناتك آمنة ومحمية، كما أن واجهة الاستخدام سهلة وجذابة.

 

أفضل مزود خدمة ارسال رسائل نصية

رسائلنا أكثر من مجرد مزود خدمة إرسال رسائل، فهو يوفر لك مجموعة واسعة من الميزات مثل الجدولة، التخصيص، والتتبع، لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من حملاتك التسويقية، اجعل رسائلك أكثر تأثيرًا الآن مع رسائلنا.

 

ما هي خدمات الرسائل النصية القصيرة؟

خدمات الرسائل النصية القصيرة، هي وسيلة لإرسال رسائل نصية قصيرة بين الهواتف المحمولة، وتتيح هذه الخدمة للمستخدمين إرسال واستقبال نصوص تصل إلى 160 حرفًا في الرسالة الواحدة. 

Categories

Recent Posts

+215 5747 6654
Monday – Friday: 7:00 am -8:00 pm24/7 Emergency Service