مميزات برنامج الرسائل القصيرة

مميزات برنامج الرسائل القصيرة
أغسطس 31, 2024 No Comments

تحولت برنامج الرسائل النصية في عصرنا الحالي إلى أداة اتصال هامة وأساسية لكثير من الشركات ليس فقط لأنه سهل في استخدامه ولكنه أيضًا سريع في تأثيره ، لذا تُفضّل كثير من المؤسسات استخدام برنامج الرسائل الذي يُمكّنها من الوصول إلى جمهورها المستهدف مُباشرةً وبدون أي تعقيدات، وفي هذا المقال نستعرض أكثر ما يميز برامج الرسائل القصيرة وكيفية اختيار البرنامج الأفضل من أجل الوصول لنتائج مذهلة وتحقيق كل الأهداف المرجوة.

ما هو تطبيق الرسائل النصية؟

كانت الرسائل النصية القصيرة في بدايتها مجرد وسيلة للتواصل من شخص لآخر، أما الآن فقد تحولت أغراض استخدامها كليًا وأصبحت وسيلة متعددة الأوجه، واستخدام برنامج الرسائل بات أمرًا لا غنى عنه لكثير من المؤسسات والهيئات والشركات الراغبة في الاستفادة من طبيعة هذه الوسيلة لتحقيق أهداف متعددة.

تطبيق الرسائل النصية أو مواقع الرسائل هي منصات إلكترونية تُمكّنك من أن ترسل وتستقبل الرسائل من وإلى أي هاتف دون النظر إلى نوع هذا الهاتف أو شركة الاتصالات المستخدمة.

 

إذًا كيف تختار تطبيق الرسائل النصية المُناسب لك؟

عند اختيار موقع أو تطبيق في هذا المجال لابُد من مراعاة الآتي.

  • تحقق من سياسة الأمان والخصوصية للموقع أو التطبيق الذي سوف تختاره لضمان تجربة آمنة دون الوقوع في أي مشكلات.
  • تأكد من أن التطبيق أو البرنامج متوافق مع مختلف الهواتف وأنظمة التشغيل لتجنب أي مشاكل فيما بعد عند إرسال أو استقبال الرسائل.
  • تحقق من أنه سيتم تغطية كافة الشبكات لكي تضمن أن تصل رسائلك إلى جميع العملاء دون استثناء.
  • احرص على اختيار تطبيق يوفر واجهة استخدام بسيطة وسهلة حتى تتم عملية الإرسال والاستقبال دون أي عوائق.
  • ابحث عن المزايا الإضافية التي يقدمها الموقع أو التطبيق مثل إمكانية إرسال الرسائل الجماعية والإشعارات وغيرها.
  • تحقق من التكلفة واحرص على المقارنة بين الأسعار المقدمة وتلك الموجودة بالمواقع أو التطبيقات الأخرى.
  • لابد من توفر الدعم الفني ليكون متاحا في حالة مواجهة أي مشكلة أو إذا رغبت في الاستفسار عن أي شيء.
  • اقرأ دومًا المراجعات وآراء العملاء السابقين للحصول على فكرة جيدة عن مدى جودة الخدمة.

 

ما هى مميزات استخدام برنامج الرسائل؟

هل لديك عرضًا ترويجيًا وتتمنى أن توصله لجمهورك المستهدف ولكن الإعلانات تكلفتها ضخمة؟ 

لا تقلق فإن استخدامك برنامج الرسائل أو التعاون مع أحد المواقع المتخصصة في هذا المجال سيوفر لك إمكانية الوصول لجمهورك المستهدف بأقل تكلفة مُقارنةً بغيرها من الوسائل الدعائية، وهذه ميزة واحدة من ضمن مميزات أخرى عديدة لاستخدام برامج ومواقع الرسائل، وإليك المزيد.

  • يمكنك تحقيق التواصل الفوري مع عملائك عبر استخدام برامج للرسائل.
  • إمكانية التواصل مع أكبر عدد ممكن من العملاء في نفس اللحظة.
  • واجهات الاستخدام الخاصة فى برنامج الرسائل سهلة ولن تحتاج إلى معرفة متعمقة بعالم التكنولوجيا.
  • إمكانية جدولة الرسائل وإعدادها مسبقًا لإرسالها في الوقت المناسب للعملاء.
  • إمكانية تعريف اسمك كمرسل وهذا أمر هام للشركات والمؤسسات والهيئات المختلفة.
  • معدل الفتح عالي وهو ما يحقق الكثير من الأهداف خاصةً في الحملات التسويقية.

 

أهمية خدمة الرسائل النصية القصيرة 

في مجال بحثك عن أفضل برنامج الرسائل عليك التأكد من أن اختيارك للرسائل القصيرة للتواصل مع عملائك هو الأفضل، فعلى الرغم من أن الرسائل القصيرة قد يعتبرها البعض من أقدم طرق التواصل، إلا أنها لا تزال تحتفظ بأهميتها في عصر الهواتف الذكية ليس فقط لأنها تستخدم في إرسال رموز التوثيق وطلبات التحقق في المعاملات المالية، ولكن لأن لها دورًا هامًا في مختلف مجالات التواصل مع العملاء بالنسبة للشركات وأصبح لها أهمية أيضًا بالنسبة للمؤسسات التعليمية في ظل ارتفاع عدد مستخدمي الجوالات، وتبرز أهميتها في الآتي.

 

وصول سريع وفعال للعملاء

تعتبر الرسائل القصيرة واحدة من أسرع السُبل التي يمكن من خلالها توصيل رسالتك إلي عملائك، وفي الوقت ذاته لن يتطلب الأمر منهم الاتصال بالإنترنت عبر الجوال مثل خدمات الدردشة الأخرى. 

فقط هاتفهم الجوال الذي يستقبل الرسائل في أي وقت ولن يكلفهم هذا الأمر شيئًا، ويضفي إرسال المعلومات التي تريدها إلى جوال العميل مباشرة ميزة الوصول الفوري إلى عملية التواصل تجعل من رسائل ال SMS أداة ممتازة.

وسيلة تواصل مباشرة

يأتي تطبيق الرسائل القصيرة SMS مُثبتًا في كل الجوالات، وعلى مستوى العالم تعتبر الرسائل النصية خدمة معتمدة ويحبها العملاء بنسبة 98%، كما أن كثير منهم يفضلونها عن المكالمات الهاتفية، ويستجيبون بفعالية لروابط استطلاعات الرأي بشكل أكثر إيجابية حينما يتم إرسالها عبر الرسائل القصيرة.

كما يستجيبون مباشرة إلى صوت الصفير القصير الذي يصدر عن جوالاتهم عند وصول الرسالة حيث أن الجوالات في أيديهم معظم الوقت. 

وبالتالي فإن التواصل معهم من خلال الرسائل القصيرة يتسم بالسرعة وهي ميزة من الأمور الهامة في مجالات عديدة.

تكلفتها مناسبة 

تتميز الرسائل القصيرة بأن تكلفتها أقل من وسائل التسويق التقليدية الأخرى وبفضلها لن تحتاج المؤسسات إلى استخدام قدر كبير من الموارد المالية لتنفيذ استراتيجيات الوصول للعملاء.

وفي الوقت ذاته لها قدرات أخرى مميزة مثل القدرة على تخصيص الرسائل بما يتناسب مع الجمهور المستهدف حيث يمكنك إرسال رسائل بعينها لفئات محددة من المستخدمين، وهو ما يجعلها أداة قيمة ليس فقط للشركات الكبيرة ولكن أيضًا للشركات الصغيرة والمدارس والهيئات الأخرى.

 

أداة تساعد على توفير الوقت

يمكنك إرسال رسالة واحدة إلى عدة مستخدمين في الوقت الذي يناسبهم، وهو ما يجعل من الرسائل النصية أداة موفرة بامتياز كما أنها تساهم في زيادة المبيعات وتحسين التواصل مع المستخدمين.

كما تؤكد كثير من الإحصائيات أن حوالي 75% من جيل الألفية يفضلون التواصل عبر الرسائل النصية في مجال العروض الترويجية والاستطلاعات.

الترويج لمنتجاتك بنجاح

تساعدك الرسائل النصية على الترويج بنجاح للخدمات أو المنتجات التي تقدمها وذلك نظرًا لارتفاع معدل الاستجابة فضلًا عن قدرتها على استهداف جمهورك بدقة بما يزيد من فرص تحول عملائك المحتملين إلى عملاء فعليين.

تذكير العملاء بالمواعيد الهامة

من المميزات التي تجعل من الرسائل النصية القصيرة SMS أداة لا غنى عنها، أنها تعتبر من الأدوات الهامة التي يمكن استخدامها لتذكير عملائك بأي حدث هام خاص بشركتك أو مؤسستك.

كما يمكنها تذكيرهم بمواعيد هامة أو مناسبة سوف تحدث قريبًا، وفي هذه الحالة يمكن جدولة الرسائل وإرسالها تلقائيًا وهو ما يزيد من فرص تنظيم عملية التواصل.

 

وسيلة فعالة لاستطلاعات الرأي

يمكن للرسائل النصية القصيرة أن تكون وسيلة هامة في مجالات استطلاع رأي العملاء حول الخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركات أو المؤسسات وذلك لأن عدد كلماتها محدود فتكون قصيرة ومباشرة وبالتالي تكون سهلة التفسير وتزيد من شعور العميل بأن الشركة تولي لرأيه الخاص الاهتمام وأنها تتواصل معه على مستوى شخصي حيث أنها تهتم بإرسال رسالة إليه على جواله الشخصي.

 

كيف تفعيل خدمه الرسائل؟

وكما أن الرسائل القصيرة خدمة سهلة وليست معقدة فإن الاشتراك بها وتفعيل خدمة برنامج الرسائل ليس بالأمر الصعب أيضًا فكل ما يحتاجه الأمر اتباع الخطوات الآتية.

  • قم بالتسجيل بموقع رسائلنا Our SMS.
  • أدخل البيانات الشخصية الخاصة بك بدقة واحرص على التأكد من إدخالها بطريقة صحيحة.
  • اضغط على أيقونة تسجيل واقرأ بعناية متطلبات تفعيل اسم المرسل.
  • قم بملء نموذج تفعيل اسم المرسل.
  • احرص على إرسال صورة من السجل التجاري الساري في حالة الشركات أو المؤسسات أو صورة من الترخيص في حالة الجمعيات الخيرية.
  • اطلع على الأسعار التي يقدمها الموقع.
  • حول المبلغ المطلوب إلى حساب الموقع.
  • قم بملء نموذج طلب الشحن.
  • بعد دخول المبلغ لحساب الموقع سيتم شحن الرصيد في الحال.
  • لديك صلاحية سنة للرصيد من تاريخ الشحن.

 

أفضل برنامج إرسال الرسائل النصية القصيرة SMS

بعد بحث طويل ومحاولة الوصول إلى أفضل الحلول، هل تشعر أنك بحاجة إلى برنامج الرسائل سهل ومضمون؟ 

لا تبحث كثيرًا، ستجد كل ما تحتاج إليه على موقع رسائلنا Our SMS الذي سوف تحصل معه على مميزات عديدة، ومن أهمها:

  • التواصل مع العملاء بسرعة وسهولة عبر موقع مضمون ومُرخص من خلال رسائل SMS.
  • يمكنك مع الموقع تعريف اسم المرسل وذلك للشركات والمؤسسات وكذلك الجهات والجمعيات الخيرية.
  • ستجد بالموقع باقات متنوعة من الأسعار لتختار ما يتناسب مع ميزانيتك، لأن الفئات في باقات موقع رسائلنا Our SMS تبدأ من 130 ريال فقط وهناك باقة فئة خاصة للجهات الخيرية.
  • الدعم الفني متاح دومًا لمساعدتك، ويتميز باستجابته الفورية.
  • يوفر لك الموقع إمكانية التواصل مع العملاء عن طريق رسائل التحقق ال OTP.
  • ويتيح لك إرسال الرسائل الترويجية للعملاء لكي تحقق كل أهدافك التسويقية.
  • متكامل مع كافة البرمجيات المختلفة بواسطة APIs ويمكنك دمج رسائلك القصيرة في تطبيقك وإنشاء حل تقني مع الإمكانات المتميزة للرسائل القصيرة.
  • يقدم الموقع برنامج رسائل الجوال SMS للمدارس وهو مرتبط بصورة مباشرة مع نظام نور ولديه مميزات عديدة تجعله هو أفضل اختيار إذا ما كنت تريد برنامجًا يربط مدرستك بمنسوبيها ويسهل عليك مرور فترة الدراسة.
  • يمكنك ارسال رسالة جماعية من خلال الموقع إلى قطاع كبير من الجمهور دفعة واحدة وبالتالي ستحقق أهدافك بكل يسر وبأقل جهد ووقت.

 

الخاتمة

في ظل النمو الذي يشهده عملك تحتاج إلى وسيلة تجعل عملية تواصلك مع عملائك فورية، يمكنك ببساطة الاعتماد على الرسائل النصية من خلال برنامج الرسائل الذي يضمن لك الوصول إلى عملائك الحاليين وتحسين رضاهم عن الخدمة التي تقدمها أو المنتج الذي تعرضه وتسهل عليك أيضًا إقناع عملائك المحتملين وكل هذا بدون أي أعباء مالية، وحينما ترى النتائج التي ستحققها لك الرسائل القصيرة لن تتوقف عن استخدامها وسوف تعتمد عليها دومًا.

 

الأسئلة الشائعة 

ما هو أفضل تطبيق رسائل SMS؟ 

موقع رسائلنا Our SMS هو الأفضل لأنه يوفر لك أسعار مختلفة تناسب كل الميزانيات، واستخدامه سهل كما أنه مرخص من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ومن خلاله يمكنك ارسال رسائل جماعية لعملائك بنقرة واحدة، كما أنه لديه نظام خاص للمدارس.

 

كيف استخدم برنامج الرسائل؟

ادخل في موقع رسائلنا Our SMS وأدخل بياناتك وسجلها، ثم اقرأ متطلبات تفعيل اسم المرسل، واملأ نموذج التفعيل ثم ارسل صورة من السجل التجاري أو صورة من الترخيص، واختر السعر المناسب وحول المبلغ المطلوب لحساب الموقع واملأ نموذج طلب الشحن وبعد وصول المبلغ لحساب الموقع سيتم شحن الرصيد ويمكنك حينها إرسال ما تريد من الرسائل. 

كيف استخدم الرسائل الدعائية عبر برنامج الرسائل؟

اختر البرنامج المناسب الذي يدعم الرسائل الدعائية الجماعية مثل موقع رسائلنا Our SMS وسجل به واشحن الرصيد ثم اجمع أرقام الهواتف بطريقة قانونية ونظم هذه القوائم وفقًا للاهتمامات أو الموقع الجغرافي، وقم بإعداد المحتوى بطريقة جذابة ثم حدد الوقت المناسب وأرسل الرسائل وبعدها قم بتحليل الأداء وتتبع النتائج.

Categories

Recent Posts

+215 5747 6654
Monday – Friday: 7:00 am -8:00 pm24/7 Emergency Service